تجگجة تحتفي بالمرشح غزواني و الأخير يشيدُ بإشعاع المدينة وانتصاراتها التاريخية

سبت, 06/15/2019 - 00:56

إنصاف/ احتفت مدينة تجكجة عاصمة ولاية تگانت، بزيارة المرشح الرئاسي محمد ولد الغزواني، فقد خصه أطر المدينة واعيانها باستقبال كبير عند المطار، قبل أن يستقبله آلاف المواطنين في ساحة المهرجان الذي ترأسه المرشح.

وكان في استقبال رئيس موريتانيا القادم ابرز أطر ووجهاء ولاية تگانت وفاعليها السياسيين، في صورة عكست حجم الالتفاف حول مرشح الاجماع الوطني والاصلاحات الكبرى الذي في مقدمتها التعليم والصحة والوئام الاجتماعي.

وفي مقدمة الشخصيات التي استقبلت الرئيس وكان لها مساهمات كبيرة في هذا الحشد المتميز: عمدة تجگجة محمد ولد بيه، و الوزير اسلم ولد محمد المختار، الإطار أدي ولد الزين والوزير السابق الشيخ سيد احمد باب مين، نائب تيشيت و السياسي البارز محمد ولد كربالي.. 

المرشح محمد ولد الغزواني وخلال خطابه أمام ساكنة تجگجه، أشاد بـ”الإشعاع الروحي والثقافي لولاية تگانت عامة ودور اقطاب وزعماء تجگجة بشكل خاصة موضحا الانتصارات التاريخية لمقاومة في مدينة الشهداء..

 وقالولد الغزواني مخاطباً أنصاره: “أتقدم إليكم وإلى المواطنين ببرنامج انتخابي يجمع بين الشمولية والواقعية والطموح، ويهتم بدولة القانون، واللحمة الاجتماعية، ومنح مكانة لائقة للنساء، ومضاعفة الرقابة البرلمانية على الحكومة، وإصلاح القضاء والتعليم مع التركيز في إصلاح الأخير على المراحل الأولى، مضيفا بأن ذلك لايعني القضاء على التعليم الخاص بشكل كامل، كما لايعني إصلاح قطاع الصحة القضاء على العيادات الخاصة.

استقلال الوطن قضية أجيال