قضايا

بعد نهب ثروات إفريقيا القادة الأوربيون يجتمعون لمحاربة الهجرة

جمعة, 02/03/2017 - 13:09

 

ذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن زعماء الاتحاد الأوروبي يعقدون اجتماعا اليوم الجمعة في مالطا بهدف تدارس خطة تستبق تدفق موجة جديدة من المهاجرين الذين سيبحرون من أفريقيا إلى إيطاليا خلال فصل الربيع. 

البنتاغون يسعى لتعديل في الميزانية لمحاربة الدولة الإسلامية

أربعاء, 02/01/2017 - 16:10

واشنطن- رويترز- أفادت مذكرة نشرت الأربعاء أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس وجه وزارة الدفاع (البنتاغون) إلى السعي لزيادة إجمالي الإنفاق للتعامل مع العجز “والمتطلبات الجديدة” اللازمة لتسريع وتيرة الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وزيرة الاقتصاد الألمانية ترى مخاطر من الإدارة الأمريكية الجديدة على الاقتصاد الألماني

أربعاء, 02/01/2017 - 16:03

برلين – (د ب أ)- حذرت وزيرة الاقتصاد الألمانية، بريجيته تسيبريس، من المخاطر التي تشكلها الإدارة الأمريكية الجديدة على الاقتصاد الألماني.

وقالت تسيبريس، في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: “ما عشناه خلال الأيام العشرة الماضية منذر ومزعج. الأمور تسير في اتجاه غير سليم تماما”.

الجزائر تعلن دعم روسيا لها في الوساطة بالملف الليبي

أربعاء, 02/01/2017 - 15:59

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الاناضول: أعلنت الجزائر اليوم الأربعاء، أن روسيا تدعم جهودها للوساطة في الأزمة الليبية من أجل التوصل إلى حل سياسي يشمل مختلف الفرقاء.

موريتانيا : الشعب يطالب فرنسا بالاعتذار والتعويض

أربعاء, 01/25/2017 - 14:45

 

العلاقة بين فرنسا ومستعمراتها في إفريقيا ظلت على مر التاريخ علاقة احتقار مبنية على تكريس الاستعمار وتوسيع دائرته حتى في مرحلة ما بعد الاستقلال والتوجه المفترض للدول " الوطنية " رغم اعتماد فرنسا فوارق تقوم على أساس مبدأ قبول التبعية وفهمها لمدى قابلية بعض البلدان للبقاء داخل الحظيرة الفرنسية ..

الوساطة الموريتانية الغينية طريق إلي حل الأزمة الغامبية

جمعة, 01/20/2017 - 16:30

يحتضن القصر الرئاسي بجمهورية غامبيا الآن اجتماعا مغلقا يضم كلا من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس الغيني والرئيس الغامبي المنتهية ولاية وذلك ضمن مساعي توافقية يقودها الطرفان الموريتاني والغيني لإيجاد حلول توافقية تخرج غامبيا من أزمتها السياسية التي عرفتها بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها مرشح المعارضة آدما بارو

استقلال الوطن قضية أجيال